سياسية

نائب: الحكومة غير جادة في وضع خطط للقضاء على البطالة

 طالب النائب عن محافظة البصرة بدر الزيادي، اليوم الخميس، بتشغيل أبناء المحافظة في الشركات النفطية العاملة فيها، مشيرا الى ان الحكومة غير جادة بوضع خطط عملية للقضاء عن البطالة.

 وقال الزيادي في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “ابناء المحافظة يستنشقون سموم دخان النفط المتصاعد وارتفاع عدد المصابين بالسرطان، والحكومة غير جادة بوضع خطط عملية للقضاء عن البطالة التي أصبحت كابوس الحكومات المتعاقبة عندما يتم مطالبتها بتوفير فرص العمل للعاطلين”.

 واشار الى “ضرورة استثمار تشغيل العاطلين ضمن الشركات النفطية او الاستثمارية، وهي لا تلحق الضرر على الحكومة المركزية بقضية التخصيص المالي أو العجز في الموازنات، خاصة ان تشغيل أبناءنا في الشركات ينسجم مع الخطة الحكومية التي يراد انتهاجها للتوجه إلى تشغيل العاطلين عن العمل في القطاعات الخاصة والاستثمارية”.

 واكد الزيادي، أن “أبناء البصرة وجميع ابناءنا في المحافظات الاخرى، يجب ان يتم توفير فرص عمل لائقة تليق بيهم ضمن القطاعات النفطية العاملة في محافظاتهم أو في الشركات الاستثمارية والمشاريع، ويجب عدم تفضيل العامل أو المهندس أو أي اختصاص آخر من العمالة الاجنبية على ابن البلد الذي يريد كسب قوته وله الاحقية في العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى