سياسية

ملف التنمية على طاولة الكعبي والسفير المصري

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الأحد، إلى الاستفادة من التجربة المصرية في التنمية كونها رائدة في المحيط العربي،وذلك خلال لقاءه بالسفير المصري في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان، في بيان، إنالكعبي، استقبل بمكتبه اليوم، السفير المصري لدى العراق وليد إسماعيل، والوفدالمرافق له، لمناقشة آخر التطورات في الشأن العربي والدولي وبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين“.

واكد الجانبان بحسب البيان، علىضرورة توحيد المواقف الفاعلة على المستوى الحكومي والنيابي فيما يتعلق في القضايا المصيرية التيتواجه المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ، فيما اشاد الكعبي بموقف القاهرة الداعم والمساند للشعب الفلسطيني“.

ودعا الكعبي إلىاهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري والثقافي وبناء المدن والقطاعالسكني والمصافي الى جانب مواجهة الارهاب، والاستفادة من التجربة المصرية في قطاع التنمية كونها باتت رائدة على مستوى المحيطالعربي والاقليمي، مبيناأهمية التعاون الفاعل بموضوعة اعطاء التسهيلات اللازمة للطلبة والمقيمين والتجار“. 

بدوره ابدى السفير المصري دعم بلاده الكامل لـأمن واستقرار ورفاهية العراق وتوطيد التعاون الشامل بين البلدين الشقيقين، معتبرا ذلكاولوية قصوى بالنسبة لحكومة وشعب مصر“.

زر الذهاب إلى الأعلى