سياسية

ملا طلال: الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة

اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة.

وقال ملا طلال في المؤتمر الاسبوعي، ان ” مصطفى الكاظمي يجري اتصالات مع الكتل السياسية من أجل إقرار قانون الاقتراض سريعاً“، مبينا ان “الحكومة ملتزمة بصرف الرواتب المتأخرة”.

واضاف ملا طلال، ان “الكاظمي أوعز لوزارة المالية بإيجاد حل سريع لصرف رواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية“،لافتا الى ان “الحكومة التزمت بحماية المتظاهرين السلميين وحفظ حقهم الدستوري في التظاهر وما حصل من إطلاق عيارات نارية في الهواء في البصرة مخالف لأوامر الكاظمي.

واوضح، انه “تم إحالة المتسبب بإطلاق النار في الهواء خلال التظاهرات في البصرة إلى التحقيق“، نافيا “توقيع الحكومة اتفاقاً مع مصر تحت بند النفط مقابل الإعمار، وما تم توقيعه هي بروتكولات تفاهم مع مصر نتاج لمقررات القمة الثلاثية والشركات المصرية ستنفذ مشاريع مهمة في البلاد“.

وبين ان ” مجلس الوزراء قرر إلغاء بعض الفوائد على القروض الممنوحة للمقاولين ممن لم يستلموا مستحقاتهم من الحكومة”، مشيرا الى ان “مجلس الوزراء أقرّ التوصيات بشأن منظومة كاميرات المراقبة الأمنية ببغداد”.

واكد ملا طلال، ان “مجلس الوزراء ناقش مشروع ميناء الفاو الكبير، كما قدم وزير الصحة تقريراً كاملًا عن جائحة كورونا والتحديات التي تواجه الوزارة“، لافتا الى ان “موضوع بدء العام الدراسي الجديد أحيل إلى لجنة الصحة والسلامة لتحديد آليات الدوام“.

زر الذهاب إلى الأعلى