أمن

مكافحة الارهاب: قتلنا أكثر من 13 إرهابياً خلال الشهر الجاري

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الاحد، ان قواته مستمرة بمطاردة وملاحقة بقايا داعش، فيما اشار الى انه قتل أكثر من 13 إرهابياً بمستويات مختلفة خلال الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان خلال مؤتمر صحافي “نستذكر الفتوى الخالدة لتأسيس اخواننا في الحشد الشعبي، كما نستذكر الشهداء القوات الامنية وشهداء سبايكر”، مبيناً أن “القوات الامنية ضحت بكل غالي ونفيس في مواجهة الارهاب”.

وأضاف أن “حصيلة العمليات خلال هذا الشهر أسفرت عن قتل وتصفية اكثر من 13 ارهابياً في مستويات مختلفة من العصابات الارهابية، فضلا عن القبض على عدد من الارهابيين وتدمير عدد من الكهوف والمضافات”، مؤكداً أن “جهاز مكافحة الارهاب مستمر في مطاردة وملاحقة الارهاب”.

وأشار إلى أن “عملية الارض السوداء نفذت من قبل الجهاز وبالتعاون مع قوات البيشمركة وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”، موضحا ان “هذه العملية تميزت بدقة المعلومات والتخطيط والتنسيق العالي مع القوة الجوية الساندة من طائرات ( f-16 ) وتوجيه الضربات لمخابئ العدو”.

وأكد أن “هناك تنسيقاً عالياً مع طيران الجيش الذي ساهم مع الجهاز في عمليات الانزال الليلي”، منوهاً أن “قيادة الجهاز حريصة على اتمام جاهزية الجهاز من التدريب والتجهيز العالي”.

ولفت إلى أنه “تم استلام الكثير من العجلات  الاختصاصية التي دخلت الخدمة ضمن تشكلات الجهاز، وهي تشكل زيادة في فعالية وكفاءة تنفيذ الواجبات”.

وذكر أن “هناك اتهامات وجهت للجهاز في ارهاب الاهالي”، مشدداً أن “هذه الاتهامات مجحفة بحق مكافحة الارهاب”.

 وبين أن “جهاز مكافحة الارهاب جهاز وطني وهو لحماية المواطنين”، لافتا الى ان “تلك الاتهامات مرفوضة بحق الجهاز، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من شهر وحاول المساس بالاجهاز سواء من اشخاص او جهات”.

وأستدرك بالقول: أن “ما أثير حول الاراضي، فلدينا الاثباتات القانونية”، لافتا الى “اننا مع القانون، ونحمي القانون، وهو الفيصل وليست عبر المواجهة في الاعلام ومواقع التواصل”.

وأشار إلى أن “قوة صغيرة من جهاز مكافحة الارهاب محاصرة في مصافى بيجي لمدة سنة، وحافظت عليه من الارهابيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى