منوعات

مفوضية الانتخابات: 226 مرشحاً مشمولاً باجراءات المساءلة

دعت مفوضية الانتخابات، اليوم الاحد، المرشحين المشمولين بإجراءات قانون المساءلة والعدالة الى اتباع الطرقالقانونية هيئة التمييز المختصة، مبينة ان عددهم يبلغ 226 مرشحا.

وذكر بيان صدر عن اعلام المفوضية إنالمفوضية تدعو المرشحين المشمولين بإجراءات قانون المساءلة والعدالة الواردةفي الكتاب بالعدد 1827 في 13/6/2021 والمنشور في الموقع الرسمي للمفوضية، إلى ضرورة اتباع الطرق القانونية أمامهيئة التمييز المختصة للنظر في الطعون المقدمة على قرارات هيئة المساءلة استناداً لأحكام المادة 15 من قانون هذهالهيئة“.

واضاف انهذا الاجراء يأتي بالنظر لتعذر المصادقة على هؤلاء المرشحين البالغ عددهم 226، ولحرص المفوضية علىإجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 10/10/2021، ونتيجة لتأخر ورود الإجابات إضافة إلى ضيق الوقت، وتماشياًمع المواعيد المحددة في الجدول الزمني للانتخابات، قرر مجلس المفوضين تبليغ المرشحين المشار إليهم بشمولهمبإجراءات هيئة المساءلة والعدالة“.

وتابع بيان المفوضية انهينبغي على هؤلاء المرشحين جلب ما يؤيد عدم شمولهم بإجراءات هيئة المساءلة، وذلك منخلال كتب رسمية من الهيئة أو قرارات قضائية لغاية يوم 30/6/ 2021، وبعكسه فإن المفوضية ستضطر إلى تنفيذ قرارهيئة المساءلة تماشياً مع المواعيد المحددة للجدول الزمني للانتخابات“.

زر الذهاب إلى الأعلى