محلي

مطار اربيل يستقبل أول طائرة من بغداد ويؤكد فرض إجراءات على المسافرين

اعلن مطار أربيل الدولي، اليوم السبت، عن استقباله أول طائرة قادمة من بغداد بعد أشهر من الاغلاق، فيما فرض جملة إجراءات على المسافرين ضمن تدابير مكافحة وباء كورونا.

 وقال إعلام مطار أربيل في بيان، تلقت “تقدم” نسخة منه، إن “لمطار استقبل أول طائرة قادمة من بغداد في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم”، مبينا أن “هناك جملة إجراءات واجب اتباعها من قبل كافة المسافرين عبر المطار”.

 وأضاف البيان، أن “إدارة المطار اشترطت على كافة المسافرين استخدام الكمامات والكفوف ضمن مبنى المطار، مشددة أنه بحسب جهة السفر، على المسافرين إجراء فحص فيروس كورونا (PCR)، كما على المسافرين التواصل مع شركة الخطوط الجوية التي يسافرون عبرها، قبل الوصول إلى المطار، للتأكد من الأوضاع الصحية في الوجهة التي يسافرون إليها”.

 وأشار إلى، أن “الفحوصات تجرى بحسب قرار مديرية صحة أربيل، في مركز الجامعة الصحي على طريق كركوك، جانب كلية العلوم”.

 ودعت ادارة مطار اربيل المسافرين الوافدين إلى إقليم كردستان، إلى “إجراء فحص (PCR) قبل 48 ساعة من الوصول، أو يمكن الفحص في مطار أربيل، وعلى نفقة المسافر”، مطالبة كافة الوافدين “بالتعهد بحجر أنفسهم لمدة 14 يوماً بعد وصولهم إلى الإقليم”، مستثنية “من الشرط الأخير (الحجر لمدة 14 يوماً) “كلا من الوفود الرسمية ورجال الأعمال والسياح الذين يزورون الإقليم لمدة قصيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى