سياسية

مستشار الكاظمي: موعد الانتخابات لا يقبل التأجيل

أكد حسين الهنداوي، مستشار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن موعد الانتخابات العراقية المقررة في أكتوبر (تشرين الأول) القادم لا يقبل التأجيل.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية “واع” فقد قال هنداوي: “إجراء الانتخابات النيابية المبكرة في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) القادم لا يقبل التأجيل”.

وعن الأنباء التي تتردد بشأن تأجيلها، أكد مستشار رئيس الحكومة العراقية أنها مجرد تمنيات وتصورات لا تستند إلى وقائع.

ودعا هنداوي الناخبين العراقيين إلى الإسراع لتحديث بياناتهم الانتخابية، مشدداً على أن المفوضية باشرت تنفيذ خططها الانتخابية بدءاً بتمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية حتى 21 مايو (آيار) القادم.

ولفت كذلك إلى تمديد فترة استقبال قوائم المرشحين حتى 17إبريل (نيسان) القادم، معتبراً هذه المواعيد مواعيدَ نهائيةً لتسجيل التحالفات واستقبال قوائم المرشحين.

وأكد هنداوي أن هذه المواعيد يتعذر معها التمديد لأسباب فنية، باستثناء تدقيق أسماء المرشحين واستبدال من لا تتوفر فيهم الشروط القانونية.

وأشاد مستشار الكاظمي بالجهود الاستثنائية التي يبذلها موظفو مفوضية الانتخابات حالياً، مشدداً على “ضرورة أن تضاعف المفوضية من مؤتمراتها الصحفية والإعلامية لتوضيح وشرح خططها وإجراءاتها للرأي العام والناخبين فضلاً عن الأحزاب والتحالفات والمرشحين والمجتمع الدولي”.

زر الذهاب إلى الأعلى