سياسية

محافظ نينوى يدعو لكشف كواليس استقالة المحافظ السابق ومحاسبة من خرق الدستور

اكد محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الاثنين، على اهمية كشف كافة التفاصيل وكواليس استقالة المحافظ السابق منصور المرعيد ومحاسبة كل من خرق القانون والدستور بدون استثناء، مشيرا الى انه سيطلب من القضاء محاسبة اعضاء المجلس الذين اقدموا على هذه المهزلة.

وقال الجبوري في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، “منصور مرعيد محترم وتربطني به علاقة جيدة، وانا لم اطلع على تفاصيل استقالته ولم اعلم بها الا عن طريق الاعلام”، مبينا “كانت هناك مطالبات وبالحاح  لترشيحي بدلا عنه، ولم يتقدم سوى مرشح اخر معي لكنه انسحب لصالحي، ولم التقي باي عضو مجلس محافظة الا بعد انتخابهم لي بواقع ٢٤ عضو حضروا الجلسة، وصدر لي مرسوم جمهوري”.

واضاف الجبوري، ان “الجميع يعلم انه عندما صدر امري قائداً لعمليات نينوى قامت داعش بإعدام ستة عشر رجلا من ابناء عمي وابنائهم وليس ابناء عمومتي من العشيرة  باغراقهم بالاقفاص  وتفجيرهم ولم نبالي”، لافتا الى انني “احترم القضاء وفي حالة اعادة الأخ منصور المرعيد”.

ولفت الى انه “يعلم الكثير اني لست مكترثا بالمنصب ولا متشبثا به، وقبلت المنصب للحفاظ على اهلي ومحافظتي وعدم بيعها في سوق النخاسه فنينوى ليست للبيع سواء كنت محافظا او مواطنا”، موضحا، “سأطلب من القضاء محاسبة اعضاء المجلس الذين اقدموا على هذه المهزلة وكانوا يقولون غير هذا القول فكيف بدلوا اقوالهم ان صحت اخبار زيف الاستقالة”.

واكد الجبوري، على “اهمية كشف كافة التفاصيل وكواليس الاستقالة ومحاسبة كل من خرق القانون والدستور بدون استثناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى