منوعات

“مجموعة المساعدة الذاتية في كشمير “

لم تعد النساء في المناطق الريفية في كشمير تعتمد على الرجال ، حيث يساعد الجيش الهندي في إنشاء العديد من مجموعات المساعدة الذاتية النسائية في مناطق مختلفة من منطقة كشمير، هذه المكاسب تجعل هؤلاء النساء مستقلات ويدعمن أسرهن أيضًا .

في قرية صغيرة تسمى غوند في منطقة كانغان في منطقة غاندربال بوسط كشمير ، اجتمعت هؤلاء النساء العشرين بمساعدة الجيش الهندي وأنشأن مجموعة مساعدة ذاتية تسمى أطعمة سونامارج.

المجموعة تصنع المخللات والمربيات وتباع منتجاتهم في جميع أنحاء البلاد. حيث يُصنع مربى التفاح من التفاح المزروع محليًا بينما تُصنع المخللات من خضروات الحديقة الطازجة من منطقة غاندربال .

وأعدت النساء شحنة جديدة من 500 زجاجة من المخللات ومئات من زجاجات المربى الجاهزة لإرسالها إلى أجزاء مختلفة من البلاد حيث يساعد الجيش الهندي في تسويق هذه المنتجات بالاضافة الى انه يتم بيعها عبر الإنترنت أيضًا.

تم تدريب الفتيات في البداية من قبل الجيش الهندي على كيفية صنع المخللات والمربيات من المنتجات المزروعة محليًا. بعد التدريب ، بدأن في صنع هذه المنتجات ، والآن هناك العديد من النساء الراغبات في الانضمام إلى مثل هذه المجموعات.

هذه المبادرات من قبل الجيش الهندي لا تعمل فقط على تمكين النساء في المناطق النائية من وادي كشمير ، ولكنها أيضًا تلهم المئات من النساء الأخريات لبدء عمل خاص بهن.

زر الذهاب إلى الأعلى