منوعات

مايكروسوفت تطلق قريباً إصداراً جديداً من ويندوز

بعد شهور من الشائعات، من المنتظر أن تستضيف شركة مايكروسوفت حدثًا خاصاً في 24 يونيو (حزيران) يدور حول تفاصيل ما هو جديد في تحديث نظام التشغيل ويندوز.

التفاصيل المتوفرة حول النظام الجديد نادرة، لكن صفحة الويب متاحة بالفعل للحدث الذي سيقام في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة يوم 24 يونيو (حزيران). وتعرض صفحة الويب صورة لما يمكن افتراض أنه شعار ويندوز الجديد، مع زوايا مستديرة وعناصر مرئية من تصميم Microsoft’s Fluent.

وتلقى أعضاء وسائل الإعلام أيضًا رسائل مماثلة حول الحدث، مع رسالة بريد إلكتروني تؤكد أن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، ومسؤول المنتج الرئيسي بانوس باناي سيظهران في الحدث الافتراضي.

وتشير الشائعات إلى أن Windows 10 “Sun Valley” سيجلب قائمة ابدأ جديدة، وزوايا أكثر تقريبًا، وإعادة تصميم مرئي كبير إلى ويندوز 10، وتتضمن التغييرات الأخرى التي يُشاع عنها تحديث تصميم مخزن مايكروسوفت، مع دعم لتطبيقات Win32 التقليدية.

ولا ينبغي أن تكون الأخبار الخاصة بحدث ويندوز 10 المخصص وإعادة التصميم مفاجئة للغاية بالنسبة لمعظم الناس، فعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كانت مايكروسوفت تعمل على زيادة الضجيج ببطء حول التحديث الجديد، مع شائعات تقول إن مايكروسوفت تريد تخصيص حدث خاص للتركيز بشكل أفضل على نظام التشغيل بعد إهماله بتحديثات أصغر مع كمية من الأخطاء على مدار العامين الماضيين.

وكانت الشركة قد ألمحت إلى هذه الخطط عندما أعلنت عن طرح تحديث ويندوز 10 مايو (أيار)، وفي ذلك الوقت، ذكرت أنها تخطط لنقل ميزات من نظام التشغيل Windows 10x الذي تم إلغاؤه ، مثل تجربة الكتابة الصوتية ولوحة المفاتيح التي تعمل باللمس الحديثة ، إلى نظام التشغيل ويندوز 10 العادي، بحسب موقع فون أرينا.

زر الذهاب إلى الأعلى