سياسية

لجنة برلمانية تدعو للاسراع باستكمال قانوني الحماية من العنف الاسري وحماية الطفولة

دعت لجنة المرأة والاسرة والطفولة البرلمانية، اليوم الجمعة، مجلس الوزراء للاسراع بارسال قانون الحماية من العنف الاسري لاكمال الاجراءات الاخيرة لاقراره، كما طالبت ايضا مجلس الدولة بالاسراع بارسال قانون حماية الطفولة الى مجلس الوزراء.

 وقالت اللجنة في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه ،انه “في الوقت الذي نستنكر فيه الجريمة البشعة والمروعه والقتل المتعمد بحق اسرة تتكون من اربع اطفال حُرقوا حتى الموت في محافظة كربلاء المقدسة – قضاء الحر من قبل والدهم بحجة المشاكل الزوجية، فاننا نؤكد على ان انتهاك الحق بالحياة هو انتهاك لحق اصيل من حقوق الانسان كفلته كل المواثيق الدولية والقوانين المعمول بها”.

 وطالبت اللجنة في بيانها، السلطة الحكومية بمختلف مؤسساتها الامنية والمدنية، “ضمان توفير الحماية للاطفال وان تطبق بحق مرتكب الجريمة اقصى العقوبات واتخاذ اشد الاجراءات كي تكون رادع قوي لمن تسول له نفسه لارتكاب مثل هذه الجرائم والتي كثرت في الفترة الاخيرة”.

 واكدت اللجنة، انه “للحاجة الملحة نطالب وبشدة، ونؤكد على اسراع مجلس الوزراء بارسال قانون الحماية من العنف الاسري، لاكمال الاجراءات الاخيرة لاقراره، كذلك نطالب مجلس الدولة ايضا بالاسراع بارسال قانون حماية الطفولة الى مجلس الوزراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى