سياسية

لجنة برلمانية تحذر من تداعيات التجاوز على الساحات الشعبية والمساحات الخضراء

حذر رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب عباس عليوي، اليوم الاربعاء، من الاثار الخطيرة للاستيلاء والتجاوز على الساحات الشعبية والمساحات الخضراء واستثمارها لغايات تجارية وربحية بعيدا عن الانشطة الرياضية والشبابية المخصصة لها.

وانتقد عليوي، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، “الاجراءات التي تتخذها بعض الوزارات في التعدي على الساحات الشعبية وتحويلها لقطع سكنية او استثمارات تجارية فضلا عن الدور الضعيف لامانة بغداد بعدم وقوفها امام تشويه صورة مدينة بغداد وافراغها من المساحات الخضراء والساحات الشعبية التي تعتبر متنفسا لكثير من الشباب”.

واشار، الى “شحة المرافق الرياضية وتحويل الموجود منها الى أستثمارات بعيدة عن الأنشطة الشبابية والرياضية الى جانب توقف درس الرياضة في المدارس الحكومية والاهلية بعد ان تحولت الساحات الى صفوف اضافية لسد العجز في المدارس”، مشددا على ان “العزلة التي يمر بها الشاب وعدم وجود رؤية واضحة وحقيقية لأحتضانهم واستثمار طاقاتهم الخلاقة ادى لارتماء البعض في احضان التشدد والجريمة او اللجوء بالادمان على المخدرات”.

ولفت عليوي الى، ان “مايجري من تعدي على حقوق الشباب عبر انتزاع الساحات الشعبية والمناطق الخضراء وتحويلها الى تجارية يمثل خطأ فادحا على الحكومة الاسراع بمعالجته”، مبينا أن “التصميم الاساسي للعاصمة بغداد وضع في الحسبان مرافق حيوية للشباب فضلا عن تخصيص مساحات خضراء في المناطق والأحياء تكون متنفسا للاهالي”.

واكد عليوي، ان “القانون لايسمح بالتجاوز على تلك الممتلكات مع ان ما نراه اليوم يمثل تشويها للعاصمة القى بظلاله على الشاب الذي اصبح يبحث عن مرفق ينمي فيه قدراته الرياضية والعلمية والفنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى