محلي

كوكاكولا تتكافل مع الأيتام وتدعم الترابط الاجتماعي بطريقة غير مسبوقة في بغداد

أكدت شركة كوكاكولا التزامها بتعزيز قيم التغيير والمشاركة ونشر السعادة، عبر دعم دور الأيتام والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فيبغداد، موضحة أن شهر رمضان المبارك يعد أفضل مناسبة لتطبيق هذه الأهداف.

وفي إطار التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية في العراق، أسهمت الأنشطة التي نظمتها شركة كوكاكولا خلال شهر رمضان المبارك واستهدفتالمجتمعات المحلية والعائلات في إضفاء طابع مميز على الشهر الفضيل، حيث جالت 5 عربات لنشر السعادة ضمن كرفان كوكاكولا الهادفلنشر السحر الحقيقي وتحقيق التغيير من خلال العطاء والمشاركة عبر توزيع الهدايا للأهالي والزائرين في دريم سيتي مول ومنطقة المنصورومنطقة الأعظمية.

وزار كرفان كوكاكولا دور أيتام لتقديم وجبات إفطار وألعاب للأيتام والعاملين في المراكز التي شملت دار زهور العلوية ودار هشام الذهبيللأيتام البيت الامن” ودار براعم الصليخ ، ودار زهور الأعظمية في بغداد. كما تم توزيع آلاف من وجبات الإفطار خلال شهر رمضان منخلال الشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة.

وعقدت كوكاكولا شراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) في العراق لدعم منظمة تجمع المعوقينفي العراق (IADO) لتوزيع ما يعادل 3 طرود أغذية يومية على مدار الشهر للعائلات التي تضم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة قبلعيد الفطر. كما نظمت منظمة تجمع المعوقين في العراق موائد إفطار جماعية في مركزها في بغداد تضمنت جلسات نقاشية لتمكينالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم من التعرف على أفضل الممارسات للحفاظ على سلامة صحتهم النفسية ومواجهة الوصمةالاجتماعية المرتبطة.

وتوجت كوكاكولا أنشطتها بتنظيم مأدبة إفطار في بغداد بحضور حوالي 1000 شخص في حديقة السندباد الشهيرة في قلب العاصمة في29 نيسان/ أبريل، وشارك الحضور في كرفان السعادة وحصلوا على جوائز مميزة.

ومن جانبه أعرب مدير التسويق في شركة كوكاكولا لمنطقة الشرق الأوسط تارون سبهلوك عن سعادته قائلاً، إن خدمة مجتمعنا من خلالإحداث التغيير والمشاركة والعطاء تعد واحدة من أهم أهدافنا، مبينا أن شهر رمضان المبارك هو أفضل مناسبة لتعزيز هذه القيم، وكينعكس روح الشهر الفضيل، حرصنا على تنظيم فعاليات تضم المجتمعات المحلية والعائلات والأطفال من ذوي الحاجة مع بعضهم البعضلترسيخ قيم المشاركة والعطاء ونشر السحر الحقيقي والسعادة، ومن هنا نشعر بالفخر بأننا استطعنا مع شركائنا في التعبئة كوكا كولاإجيجيك _ العراق (شركة الواحة للمشروبات) أن نضفي طابع أكثر تميزاً على شهر رمضان من خلال أنشطة كرفان كوكاكولا بالإضافةإلى تنظيم واحد من أكثر موائد الإفطار تميزاً في بغداد”.

من جهته علق رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق جيورجي جيجوري قائلاً :” بالإضافة إلى السعادة التي تجلبها المناسباتالمختلفة مثل الأعياد فإنها قد تشكل أيضاً عبئاً عاطفياً ومالياً على العائلات التي تضم أفراداً من ذوي الاحتياجات الخاصة. من هنا وفيظل العمل المجتمعي في العراق لتحقيق الاستقرار في ظل الضغوطات التي تعاني منها البلاد، نفخر بالشراكة مع كوكاكولا والوكالةالأمريكية للتنمية الدولية و منظمة تجمع المعوقين في العراق لدعم أفراد المجتمع الذين قد يعانون من التهميش وتعزيز الشمولية المجتمعية”.

نبذة عن شركة كوكاكولا في الشرق الأوسط

يذكر أن شركة كوكاكولا في منطقة الشرق الأوسط (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KO تختص بالمشروبات الغازية وتقدمأكثر من 500 علامة تجارية للأفراد في أكثر من 200 دولة.

وتمتد عمليات شركة كوكاكولا الشرق الأوسط في 12 سوقًا بما في ذلك 6 من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق والأردن ولبنان وسورياوفلسطين واليمن من خلال 23 مصنع تعبئة في جميع أنحاء المنطقة، ينضوي تحت مظلتها ما يقرب من 20 علامة تجارية للمشروبات الغازيةالفوارة بما في ذلك Coca-Cola و Sprite و Fanta و Thums Up و QJ و Canada Dry و Schweppes. فيما تشمل علاماتناالتجارية الخاصة بالمشروبات المرطبة والعصير أروى، والكريستال، والواحة، وdasani minera، وصافية، وminute maid، وكابي ،وشاي fuze ، وماء فيتامين جلاسو.

وتؤكد الشركة أنها تهدف إلى المساهمة في عملية التطوير وإحداث التغيير المطلوب، لذلك نعمل باستمرار على تطوير علامتنا التجارية لتقديممنتجات جديدة ومبتكرة تستهدف الجميع، مشيرة إلى انها تسعى التأثير بشكل إيجابي على حياة الناس والمجتمعات والكوكب من خلالمبادرات الاستدامة لدينا والتي تشمل تجديد المياه وإدارة النفايات وإعادة التدوير بالإضافة إلى مبادرات تمكين المرأة بينما تواصل إنشاءنظام بيئي ملائم لموظفيها وشركائها وعملائها.

زر الذهاب إلى الأعلى