رياضة

قرعة متوازنة للعراق في تصفيات آسيا تحت 23 عاماً

سحبت قبل قليل، قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وذلك عقب الحفل الذي أقيم يوم الجمعة في العاصمة الأوزبكية طشقند.

واسفرت القرعة عن تواجد المنتخب الاولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات البحرين وأفغانستان والمالديف، حيث ستقام مباريات المجموعة في البحرين.

ويشارك في التصفيات 42 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 تشرين الأول 2021، من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.

وتم توزيع المنتخبات في منطقتين جغرافيتين، تضم الأولى 23 منتخباً من الغرب والجنوب والوسط، في حين تتكون الثانية من 19 منتخب من منطقتي الشرق وآسيان.

في منطقة الغرب تم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات، وبحيث تضم خمس مجموعات أربعة منتخبات، وتضم المجموعة السادسة ثلاثة منتخبات. في حين تشهد منطقة الشرق توزيع المنتخبات على 5 مجموعات، من بينها أربع مجموعات تضم أربعة منتخبات ومجموعة تضم ثلاثة منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

زر الذهاب إلى الأعلى