سياسية

نائب: قرار الحلبوسي بالتدقيق والتحقيق بتعاقدات الكهرباء “خطوة جبارة”

وصف عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار رياض التميمي، اليوم الاثنين، قرار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، بتشكيل لجنة لتقصي حول تعاقدات وزارة الكهرباء منذ 2006 بالخطوة الجبارة، مؤكدا اننا سنعمل على التحقيق بشفافية كاملة من اجل الوصول الى نتائج فعلية تساهم في تحسين واقع الكهرباء.

وقال التميمي في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، أن “قرار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، بتشكيل لجنة لتقصي حول تعاقدات وزارة الكهرباء منذ 2006 وحتى الان هي خطوة جبارة في البحث عن هدر اموال الكهرباء التي مازال العراقيون يعانون من تدهورها”.

 واضاف التميمي، “بصفتي عضوا في لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وهي جزء من اللجنة التحقيقية، اؤكد بأنني الى جانب الزملاء سنعمل على التحقيق بشفافية كاملة من اجل الوصول الى نتائج فعلية تساهم في تحسين واقع الكهرباء”، لافتا الى انه “للاسف الشديد بعد 16 عاما وبميزانية كبيرة جدا لم يحصل المواطن العراقي على حقه في تيار كهربائي مناسب خصوصا في فصل الصيف اللاهب في البلاد”.

 واكد التميمي، “نحتاج الى مساهمة الجميع في انجاح عمل اللجنة التحقيقية والوصول الى حلول فعلية تساهم في تحسين واقع الكهرباء وتخفيض الفساد المالي في هذا القطاع المهم والحيوي”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمر، امس الاحد، بتشكيل لجنة برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس، للتدقيق والتحقيق في تعاقدات وزارة الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى