سياسية

عضو بالأمن النيابية يحدد الجهة المختصة بالتحقيق مع الضباط المتهمين

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الاثنين، عن الجهة المختصة بالتحقيق مع الضباط المتهمين بالقضايا المخلة بالشرف او قضايا تتعلق بالفساد.

وقال الركابي في تصريح صحفي، اطلعت عليه “تقدم”، إن “التحقيقات مع القادة العسكريين المتورطين بقضايا الفساد أو قضايا اخلاقية مخلة بالشرف من اختصاص الاستخبارات العسكرية، والقضاء في حال رفعت القضية له”، مبينا، أن “لجنة الامن والدفاع لا يوجد لديها اي اطلاع على القضايا الخاصة بالوحدات العسكرية وتترك الموضوع إلى المفاصل الخاصة”.

واضاف الركابي، أن “دور لجنة الامن النيابية يكمن في حال كان الملف يمس بسيادة البلاد أو أمنه من أجل معرفة حيثيات القضية والاطلاع على نتائج التحقيقات”.

وكانت وزارة الداخلية، كشفت، السبت،آخر تطورات قضية الضابط طه شهاب المتهم بالاغتصاب، وملابسات اعتدائه على مواطنة في محافظة صلاح الدين.

وقال مدير دائرة علاقات واعلام الوزارة، اللواء سعد معن في بيان صحفي، إن”قضية آمر الفوج السادس في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين العقيد طه شهاب الأسودي متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وملابساتها الاعتداء على شرف مواطنة”، ً مشيرا إلى”اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل قيادة شرطة صلاح الدين على الشكوى المقامة”.

 وأضاف معن، أن “العقيد أودع التوقيف وسحبت يده بتاريخ 8 حزيران، بناءً ضده في مكتب مكافحة إجرام سامراء من قبل المواطنة، والتي ادعت بقيامه بالاعتداء على شرفها”، مبينا، أن “القاضي أمر في 15 حزيران بتوقيف الضابط وفق المادة 393 ً ثانيا من قانون العقوبات، وما زال موقوفا”.

 وأكد، أن “الإجراءات القانونية مستمرة معه”، ً لافتا إلى “تشكيل مجلس تحقيقي ً أيضا بحقه، وصدور قرار إحالة بحقه إلى محكمة قوى الأمن الداخلي”، نافيا، “وجود تحركات لإطلاق سراح المتهم”، مؤكدا أن “الضابط يخضع إلى إجراءات قانونية وأصولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى