دولي

عاصفة شتوية تضرب شرق أمريكا وكندا وتقطع التيار الكهربائي

ضربت عاصفة شتوية “كبرى” مصحوبة بتساقط ثلوج، اليوم الاثنين، شرق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي.
وكان أكثر من 215 ألف منزل أمريكي دون كهرباء منذ الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش وفقا لموقع “باور اوتدج” الأمريكي خصوصا في جنوب شرق الولايات المتحدة بينها 30300 منزل في كارولاينا الجنوبية و29200 في كارولاينا الشمالية.
وفي كندا تم وضع بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو في حال تأهب تحسبا لعاصفة ثلجية مثل تورنتو، أكبر مدينة في البلاد وأوتاوا العاصمة وفقا للموقع المتخصص بالطقس التابع للحكومة الكندية.
وفي أمريكا أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية في تغريدة صباح اليوم الاثنين أن “العاصفة الشتوية الكبيرة التي ضربت ثلث شرق البلاد ستنحسر اليوم”.
وأضافت، “مع ذلك ستستمر الآثار الرئيسة للثلوج والجليد والرياح والفيضانات الساحلية في منطقة واسعة”.
وتبقى حال التأهب المرتبطة بهبوب عاصفة شتوية في 11 ولاية من جورجيا جنوب شرق البلاد إلى ماين في أقصى الشمال الشرق.
سماكة الثلوج 57 سنتيمترا في اوهايو ولا يزال من المتوقع تساقط الثلوج بكثافة الاثنين في شمال ولاية نيويورك وفي المناطق المرتفعة في نيو إنغلاند (شمال شرق) وكذلك على طول سلسلة جبال الأبلاش التي تعبر الجزء الشرقي من الولايات المتحدة من الشمال إلى الجنوب.
وفي الساعة 15.00 من توقيت غرينتش، اليوم الاثنين، تساقط أكثر من 57 سم من الثلوج على هاربرسفيلد في ولاية أوهايو، وفقا لمصلحة الأرصاد الجوية الوطنية.
وأضاف المصدر نفسه، أن “عاصفة قوية فوق شمال شرق البلاد ستتجه حتى جنوب شرق كندا بحلول الثلاثاء”.
كما يتوقع أن يؤدي انخفاض إضافي في درجات الحرارة إلى تشكل جليد على الطرقات، ما يشكل خطورة على السائقين.
وسجل أكثر من 300 حادث سيارة الأحد في كارولاينا الشمالية، بحسب ما أوردت شرطة الطرقات السريعة في هذه الولاية الواقعة جنوب شرق البلاد، حسبما نقلت عنها صحيفة “يو إس إيه توداي”.
وأعلنت شرطة تورنتو في تغريدة أنها أغلقت طريقين سريعين في المدينة أمام حركة المرور الاثنين “بسبب سوء الأحوال الجوية ولسلامة السائقين”.
والغيت أكثر من 1400 رحلة داخلية أو دولية في الولايات المتحدة الاثنين في انخفاض مقارنة مع الغاء أكثر من ثلاثة آلاف رحلة قبل يوم.
بعد أن تم إلغاء 620 رحلة طيران الأحد أو 95% من حركة الملاحة الجوية المقررة ليوم أمس، استأنف مطار شارلوت الدولي في كارولاينا الشمالية نشاطه الاثنين بشكل شبه طبيعي، لكنه لا يزال المطار الأكثر تضررا حيث تم إلغاء 215 رحلة أو 33% من رحلاته المقررة.
زر الذهاب إلى الأعلى