أمن

ضبط وإحباط محاولة تهريب (4) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ زرباطية الحدودي

اعلنت خلية الإعلام الحكومي، ضبط وإحباط محاولة تهريب (4) حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكرت الخلية في بيان انه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيأة المنافذ الحدودية، اللواء عمر الوائلي، ومن خلال تكثيف الدور الرقابي والعملالميداني والإشراف المباشر على منع عمليات التهريب، تمكنت ملاكات منفذ زرباطية الحدودي، من ضبط أربع شاحنات خارج الحرمالكمركي مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد”.

واشارت، إلى أنه “ومن خلال الكشف والتدقيق تبين وجود محاولة غش وتلاعب في حمولة شاحنتين من مادة (حديد شيلمان، والسيراميك)غير خاضعة لفحص الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوع ٬ حيث تم العثور على شهادة مزورة غير مطابقة مع العلامة التجارية الموسومةعلى المواد المحملة”.

وتابعت انه “تم الكشف عن شاحنتين محملتين بـ (مصنعات بلاستك، وكارتون فارغ موسوم) والمصرح به وجود مواد أخرى لغرض التهرب مندفع الرسوم الكمركية والضريبية وعلى هذا الأساس، تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد المخالفة إلى قاضي التحقيق لاتخاذالإجراء القانوني المناسب بحق المقصرين”.

واكدت خلية الإعلام الحكومي، “استمرار جهود ملاكات هيأة المنافذ الحدودية، بضبط ومحاسبة المخالفين ومنع مرور أي عمليات تهريب أوتلاعب وهدر بالمال العام حفاظاً على صحة وسلامة المواطن العراقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى