محلي

ضبط مواد لم يصرح بها تهربا من دفع الرسوم في البصرة

ضبطت هيأة المنافذ الحدودية في منفذ أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة، اليوم السبت، حاوية بداخلها 40 كارتون عربة طفل كبيرة وسيارة شحن اطفال عدد (15) لم يصرح بها تهربا من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات.

وقالت الهياة في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، انها “ضبطت حاوية حجم 40 قدم بداخلها وحسب ما تم ذكره في معاملتها الكمركية (4232) كارتون مواد احتياطية للدراجات النارية وكراسي تعلم المشي للاطفال المنشأ صيني، وهنالك مواد أخرى لم يصرح بها بعد إنجاز معاملتها الكمركية من قبل كمرك محطة البصرة في المنفذ الحدودي”.

واوضح البيان، ان “شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي، تمكنت من ضبط الحاوية وتدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم، حيث تبين أن هنالك مواد لم تذكر في محتوى البضاعة المستوردة ومعاملتها وهي (40) كارتون عربة طفل كبيرة وسيارة شحن اطفال عدد (15) لم يصرح بها تهربا من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات ويعد ذلك هدرا المال العام”.

واكد البيان، انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وبحق المقصرين من كمرك بوابة البصرة في المنفذ الحدودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى