أمن

ضبط مخالفة في وصف بضاعة بغية التهرب الضريبي بمنفذ أم قصر الشمالي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، عن تمكنها من ضبط تغير في وصف البضاعة بغية التهرب من دفع الرسوم الكمركية في منفذ أم قصر الشمالي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة “تقدم” نسخة منه، ان “هيأة المنافذ الحدودية/منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، تمكنت من ضبط حاويتين حجم (20) قدم محملتين وحسب المعاملة الكمركية بمادة (دهن الطعام) تم تغير وصف البضاعة بعد إنجاز معاملتها الكمركية من قبل دائرة كمرك محطة بوابة البصرة في المنفذ الحدودي”.

وأضافت “تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري /هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن ماذكر في المعاملة البضاعة (دهن طعام) المنشأ ماليزي ومعفى من الرسوم الكمركية حسب القرار (18) لسنة 2020،ولكن ماثبت في الواقع بعد المطابقة أن المادة المحملة في الحاويتين (زيت النخيل) وهذه المادة غير مشمولة بقرار الإعفاء الكمركي”.

وبينت ان “هناك مخالفة في تغيير وصف المادة للتهرب من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات مما سبب هدرٱ وتجاوزٱ على المال العام”.

وأشارت إلى أنه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين من الجهة المنجزة للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى