محلي

ضبط مادة لم تخضع للفحص المختبري واخرى تم تغير وصفها في ميناء أم قصر الشمالي

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن ضبط مادة لم تخضع للفحص الفني المختبري ومادة تم تغير وصفها.

وقال بيان للهياة تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “هيأة المنافذ الحدودية منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، تمكنت من ضبط ( 3 ) عجلات محملة بمادة (بوري حديد للصناعة) لم تخضع البضاعة لضوابط الفحص الفني المختبري، وكذلك ضبط حاوية حجم 20 قدم محملة بمادة (شريط لاصق للتغليف) المنشأ الامارات وبوزن إجمالي (4358كغم) تم تغير وصف البضاعة،علما بأنه تم انجاز معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي”.

واضافت الهياة، انه “تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن المادة  في العجلات الثلاث محملة بمادة  بدون شهادة مطابقة ووثيقة إطلاق الخاصة بالفحص الفني والمعتمدة لدى الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وهذا يعد مخالفة كمركية”.

وتابعت، “أما الحاوية والمحملة باللاصق، تبين أن لها علامة تجارية وهذا يثبت تلاعبأ وتغيرا في وصف البضاعة خلافا ما تم ذكره في المعاملة الكمركية”.

واكدت، انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها ومحاسبة المقصرين المنجزين للمعاملات خارج الضوابط والتعليمات النافذة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى