محلي

ضبط حاويات تم التلاعب بوصف بضاعتها وترسيمها في ميناء أم قصر الشمالي

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، عن ضبط حاويات تم التلاعب بوصف بضاعتها وترسيمها في منفذ ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة.

وقالت الهيأة في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “كوادرها في منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، ضبطت حاويات عدد 4 بواقع حمولة (1360بكج) محتواها (تيب لاصق، عدد يدوية، ادوات احتياطية، ملابس جديدة ومستعملة) من منشأ آسيوي واوربي حسب ماتم ذكره في المعاملة الكمركية والمنجزة من قبل مركز الكمرك خلافٱ للضوابط والتعليمات النافذة”.

واضافت الهيأة، ان “شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي، تمكنت من ضبط الحاويات وتدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود ملابس مستعملة فقط وعدم وجود شهادة تعفير بالملابس المستعملة وفرق كبير في وزن البضاعة اذ تم ترسيم بضاعة الملابس المستعملة على وزن (3 طن) ولكن الوزن الفعلي (66طن و 600كغم) وكذلك عدم وجود إجازة استيراد خاصة بالملابس المستعملة، مما سبب هدراً بالمال العام في قيمة الرسم الكمركي والضريبي وتلاعبا في وصف البضاعة”.

واكدت، انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية خلافا للضوابط”.

زر الذهاب إلى الأعلى