أمن

شرطة النجف تفض نزاعاً عشائرياً وتعتقل 7 اشخاص

اعلنت قيادة شرطة النجف، اليوم الجمعة، اعتقال 7 متهمين باثارة نزاع عشائري كبير تطلب تدخل قوة امنية كبيرة لفضه.

وقال اعلام شرطة النجف في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، إن “قائد شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت فائق فليح حسن سكر الفتلاوي ومعاونه اشرفا على عملية فض نزاع عشائري اندلع صباح هذا الجمعة بين عشيرتين في ناحية العباسية منطقة جسر ام عباسيات “.

واضاف البيان ان “القوه التي نفذت الواجب من الضباط والمراتب  مؤلفة من آمرية افواج الطواري  ومديرية مكافحة الاجرام ومديرية شرطة الكوفة و كانت جميع القطعات المشاركة بامرة قائد شرطة المحافظة ومعاونه  وتمكنت القوة من فض النزاع وإلقاء القبض على سبعة من المتهمين المتسببين بالحادث وسيتم احالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل”.

وتابع البيان انه  “المؤسف نتيجة هذا النزاع مقتل  طفل على مسافة من منطقة النزاع نتيجة الرصاص الطائش”.

.من جانبه  حذر قائد شرطة  النجف من تكرار هكذا أفعال تستهدف السلم الاهلي والنظام العام متوعدا باجراءات رادعة جدا وقوية بقوة القانون.

حيث قال ان “النجف مدينة إشعاع فكري وحضاري ومدينة الإمام علي عليه السلام والعلم والعلماء ولايليق ولم ولن نسمح ان تكون فيها حوادث من هذا النوع” داعيا إلى “الأحتكام للقانون والعقل ودعاة الخير في حل الخلافات ولا يليق بنا ونحن نتوسل إلى الباري عز وجل للتخلص من جائحة كورونا التي تفتك بالارواح ان نلجأ إلى هكذا أعمال بعيدة عن الدين والعقل  وليس لنا في مكافحة كل أشكال الجريمة الا استخدام قوة القانون بصرامة” مقدما شكره في ذات الوقت “للقوة التي نفذت الواجب لدقة وسرعة التنفيذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى