اقتصاد

“سومو” تنفي بيع شحنة من زيت الوقود عبر الأراضي التركية

اعلنت شركة تسويق النفط العراقية ى”سومو” بانها الجهة الوحيدة والحصرية المخولة قانونيا بتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية العراقيةكافة.  

وقالت شركة تسويق النفط العراقية ” سومو” في بيان لها، “تود شركة تسويق النفط ان توضح للرأي العام والمهتمين بالشأن النفطي بأنهاالجهة الوحيدة والحصرية المخولة قانونيا بتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية العراقية كافة، كما وتؤكد ان تصدير منتوج زيت الوقودالعراقي في هذه المرحلة يكون عبر المنفذ الجنوبي من الخزانات العائمة حصرا                     (POLA & EVGENIA I)  الراسية فيمنطقة المخطاف عند المياه الإقليمية العراقية في الخليج العربي”.

واشارت الى ان” الإعلان عن بيع شحنات من هذا المنتوج من قبل جهات أخرى على إنها شحنات عراقية المنشأ فهي غير قانونية وتتحملهذه الجهات كامل المسؤولية القانونية كون هذه الشحنات مهربة يحاسب عليها القانون العراقي “.  

واضاف البيان “بهذا الصدد تنفي شركة تسويق النفط قيامها بالإعلان عن بيع شحنة من منتوج زيت الوقود عراقي المنشأ عبر الاراضيالتركية وستقوم بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه كل من يثبت تورطه في بيع شحنات زيت الوقود على انها عراقية المنشأ عبر أي منفذكان  “.

 

اعلنت شركة تسويق النفط العراقية ىسوموبانها الجهة الوحيدة والحصرية المخولة قانونيا بتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية العراقيةكافة.

وقالت شركة تسويق النفط العراقيةسوموفي بيان لها،تود شركة تسويق النفط ان توضح للرأي العام والمهتمين بالشأن النفطي بأنهاالجهة الوحيدة والحصرية المخولة قانونيا بتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية العراقية كافة، كما وتؤكد ان تصدير منتوج زيت الوقودالعراقي في هذه المرحلة يكون عبر المنفذ الجنوبي من الخزانات العائمة حصرا                     (POLA & EVGENIA I)  الراسية فيمنطقة المخطاف عند المياه الإقليمية العراقية في الخليج العربي“.

واشارت الى انالإعلان عن بيع شحنات من هذا المنتوج من قبل جهات أخرى على إنها شحنات عراقية المنشأ فهي غير قانونية وتتحملهذه الجهات كامل المسؤولية القانونية كون هذه الشحنات مهربة يحاسب عليها القانون العراقي “.

واضاف البيانبهذا الصدد تنفي شركة تسويق النفط قيامها بالإعلان عن بيع شحنة من منتوج زيت الوقود عراقي المنشأ عبر الاراضيالتركية وستقوم بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه كل من يثبت تورطه في بيع شحنات زيت الوقود على انها عراقية المنشأ عبر أي منفذكان  “.

زر الذهاب إلى الأعلى