دولي

سفارة كوريا تدعو وسائل الاعلام الى تجنب نشر الشائعات او صور جثمان الضحية

اصدرت سفارة جمهورية كوريا في بغداد، اليوم الجمعة، بيانا بشان وفاة مدير شركة دايو للإنشاءات، داعية فيه وسائل الاعلام الى تجنب نشر الشائعات و الاخبار غير الحقيقية عدم تداول و نشر صور  جثمان الضحية احتراما له ولعائلته.

وقال جانغ كيونغ أوك سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى العراق، في تصريح اطلعت عليه “تقدم”لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح اليوم (9 من أكتوبر) بوفاة مدير شركة دايو للإنشاء المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير”، مبينا ان “السفارة تتقدم بالتعازي لأسرته وزملائه، كما تعرب السفارة عن شكرها و تقديرها للاهتمام الذي ابداه الجمهور العراقي بخبر الوفاة”.

واضاف اوك، “لقد ابلغت السفارة بقيام وزارة الداخلية في جمهورية العراق بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة المؤلمة، وبدأت هذه اللجنة بالتحقيق بالتعاون مع سلطة شرطة البصرة، ونحن بانتظار  أن تظهر النتائج بعد إكمال التحقيقات”، مشيرا الى ان “السفارة ترجو من جميع وسائل الاعلام أن تتجنب نشر الشائعات و الاخبار غير الحقيقية كما ترجوا السفارة عدم تداول و نشر صور  جثمان الضحية احتراما له ولعائلته”.

وتابع ، “وكما اوضحت وزارة النقل العراقية في تصريحها اليوم، تؤكد الاستمرار على تقديم دعمها ومساعدة شركة دايو للإنشاء لأنجاح مشروع ميناء الفاؤ الكبير التي تعاقدت مع وزارة النقل والشركة في المستقبل القريب”.

زر الذهاب إلى الأعلى