أمن

رسول: القوات الأمنية ملتزمة بالحفاظ على أرواح المواطنين

اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، ان القوات الأمنية ملتزمة بالحفاظ على أرواح المواطنين.

وقال رسول في مؤتمر صحفي، تابعته “تقدم” ان “القطعات الأمنية تؤدي واجبها بحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة”، مبينا ان “المئات من قنابل المولوتوف ترمى باتجاه القوات الأمنية وقد تعرض العشرات من القوات الأمنية للإصابات بسبب رمي قنابل المولوتوف”.

وطالب رسول المتظاهرين “بالتعاون مع القوات الأمنية وعلى المواطنين عدم الخروج من ساحات التظاهر”، مشددا على ان “القوات الأمنية ملتزمة بالحفاظ على أرواح المواطنين، ولا يوجد أي سلاح ناري لدى القوات المكلفة بحماية المتظاهرين”.

واكد، ان “استهداف القوات الأمنية من قبل مجاميع رسالة سيئة للعالم”.

من جانبه اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن ، ان “قواتنا الأمنية منضبطة وتعاملت بحكمة مع المتظاهرين”، لافتا الى انه “تم القبض على 141 متهماً من المتجاوزين على القوات الأمنية، كما تم القبض على مجموعة اعتدت على الملاكات الطبية”.

من جانبه فقد اكد الناطق باسم العمليات المشتركة، ان  “القوات المسلحة تعمل على وفق توجيهات القائد العام بحماية المنشآت الحيوية”، مشيرا الى ان”1500 زجاجة حارقة استخدمت ضد القوات الأمنية، وهنالك 46 مصاباً من الفرقة الخاصة بينهم ضابطان”.

ولفت الى “سرقة بعض المحال من قبل مندسين”.

بنفس السياق فقد اشار الناطق باسم وزارة الصحة سيف بدر، ان “ملاكاتنا مستنفرة بتوفير المستلزمات الطبية ونقل الجرحى”، مبينا انه “استقبلنا أكثر من 200 جريح من القوات الأمنية، كما استقبلنا أقل من 40 جريحاً من المدنيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى