رياضة

رسمياً.. اعتبار دهوك خاسراً أمام الحدود بدوري الدرجة الاولى

أعلن الاتحاد العراقي بكرة القدم، أن لجنة الانضباط صادقت على قرار اعتبار فريق دهوك خاسراً أمام الخدود ضمن دوري الدرجة الأولى.

وذكر اتحاد الكرة في بيان، أن “لجنة الاستئناف في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، عقدت اجتماعها في مقرالاتحاد بحضور رئيس وأعضاء اللجنة”.

وتابع الاتحاد، “بعد الاطلاع على الأولياتِ كافة الخاصة بمباراةِ ناديي دهوك والحدود، تبينَ أن الاستئناف المُقدم من قبل نادي دهوك ضدقرارِ لجنةِ الانضباط المُرقم (36) والمُؤرخ في (2022/1/29) المتضمن اعتبار نادي دهوك خاسراً (0 – 3) أمام الحدود وذلك لإشراكه (5)لاعبين محترفين، هو ضمن المدة القانونية”.

واضاف “على ضوء ذلك لذا تمت مفاتحة لجنة المسابقاتِ حسب كتابِ لجنتنا المرقم (18) والمؤرخ في (2022/2/6) والذي طالبنا فيه بيانَالعدد المسموح به لتسجيلِ اللاعبين الأجانب في دوري الدرجة الأولى للموسم (2022-2021 وهل تم إبلاغ الأندية من عدمه، وجاءَ رد لجنةالمسابقاتِ حسب كتابهم المؤرخ (2022/2/7) بأن عدد اللاعبين الأجانب المسموح بتسجيلهم في دوري الدرجةِ الأولى هو (4) لاعبين، وإنما وردَ في نظام المسابقات للموسم 2020-2021 والذي تم توزيعه بين الأندية كافة ما زال ساري المفعول في نظام المسابقات 2021 -2022.

ونوه الاتحاد إلى إن “اللجنة بلغت جميع الأندية في المؤتمرِ الفني الذي عقدَ لفرق الدرجةِ الأولى قبل انطلاقِ الموسم الحالي بهذا الأمر ولكلما تقدم، وبناءً على ما جاءَ في مضمونِ كتاب لجنةِ المسابقات، قررت اللجنةُ المصادقةَ على قرار لجنةِ الانضباط باعتبار نادي دهوك خاسراً(0-3 ورد طلب الاستئناف”.

زر الذهاب إلى الأعلى