دولي

رئيس وزراء لبنان: نأمل أن تترجم الانتخابات “إرادة الناس”

أعرب رئيس مجلس الوزراء اللبناني  نجيب ميقاتي اليوم الخميس عن أمله أن “تترجم الانتخابات النيابية إرادة الناس الذين سيقولون كلمة الفصل في صناديق الاقتراع”.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن ميقاتي قوله، في تصريح  خلال الاطلاع على التقرير الأول لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد: “عشية بدء إجراء الانتخابات النيابية لا بدء من مصارحة اللبنانيين ببعض المسائل المرتبطة بعملنا الحكومي، حاولنا معالجة القضايا التي واجهتنا منذ اليوم الأول بكل واقعية وبأقل أضرار ممكنة، نجحنا في مكان ما بقدر ما سمحت به الظروف والمعطيات، ولم ننجح حيث وضعت العصي في دواليب الحكومة”.

وأضاف “راهنا على حصول الانتخابات النيابية في مواعيدها الدستورية رغم تشكيك المشككين بحصولها، على أمل أن تترجم إرادة الناس الذين سيقولون كلمة الفصل في صناديق الاقتراع”.

وتابع : “في 16 مايو (آيار) يوم جديد لمرحلة نأمل أن تحمل الخير للبنان واللبنانيين وأن ترى الخطط التي وضعتها حكومتنا النور… لي ملء الثقة بأن الأيام الآتية ستحمل معها بشائر خير”.

وقال: “نحن وضعنا القطار على السكة الصحيحة، يبقى أن يقود هذا القطار إلى محطات آمنة، وأن نكون مستعدين وجاهزين عندما يحين أوان الحلول الإقليمية المنتظرة”.

ودعا ميقاتي الجميع، بعد طوي صفحة الانتخابات النيابية، إلى  العمل لتجنب الوقوع في مطبات الفراغ القاتل على مستوى السلطة التنفيذية، التي ستلقى على عاتقها مسؤولية البدء بمسيرة إنهاض لبنان من كبوته.

ويذكر أن أولى مراحل الانتخابات النيابية تبدأ غداً الجمعة للبنانيين المقيمين في الدول العربية، والمرحلة الثانية يوم الأحد المقبل للبنانيين المقيمين في باقي الدول الأجنبية، أما اقتراع اللبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية فسيكون في 15 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى