سياسية

رئيس مجلس النواب يؤكد على أهميةَ حفظ أمن المنطقة واستقرارها

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، على أهميةَ حفظ أمن المنطقة واستقرارها، مشيدا بالتعاون بين العراق وايران في محاربة داعش الإرهابي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم الأربعاء، رئيس السلطة القضائية الإيرانية إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له”، مبينا ان “اللقاء ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، على “أهميةَ حفظ أمن المنطقة واستقرارها”، مشيداً “بالتعاون بين البلدين في محاربة داعش الإرهابي، وكذلك العمل على استمرار تنسيق المواقف بين مجلس النواب ومجلس الشورى الإيراني في المحافل الدولية وفقا للمصالح المشتركة”.

من جهته، أكد رئيسي “تطلعَ بلده إلى تعزيز علاقاته مع العراق، وتوسيع سبل التعاون في عدد من المجالات، ومنها المجال الاقتصادي والتبادل التجاري والثقافي فضلاً عن المجال القضائي والقانوني”، مشيراً إلى “مباحثاته مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، والتنسيق والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في هذا الجانب”.                                                                                                                                                                        

زر الذهاب إلى الأعلى