سياسية

رئيس الجمهورية يدعو الى عدم تأزيم الأوضاع وجعل كركوك ساحة للخلافات والمشاكل

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، على ضرورة الحوار والتلاقي للحيلولة دون تأزيم الأوضاع وجعل كركوك ساحة للخلافات والمشاكل.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيا نصحفي، ان “صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، محافظ كركوك راكان الجبوري، ووفداً من الاتحاد الوطني الكردستاني والمجلس العربي في كركوك”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والخدمية في كركوك، والمسائل التي تواجه أهلها، وضرورة تعزيز أمنهم وسلامتهم وتوفير الخدمات لهم”.

وبين ان “هنالك ضرورة الى معالجة المسائل في كركوك من خلال الاحتكام الى الدستور، وأهالي المدينة الأصليين الذين تضرروا كثيرا بسبب إجراءات الاستبداد والفساد والتمييز، ولا بد من التوصل الى حلول تستند الى إرادة الكركوكيين بعيدا عن التهميش والإقصاء، وتضمن الاستقرار والتعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف”.

وأشار الى “ضرورة الحوار والتلاقي للحيلولة دون تأزيم الأوضاع وجعل المدينة ساحة للخلافات والمشاكل”، مشددا على “ضرورة تعزيز أمن المدينة وسلامة أهلها، ومنع الإرهابيين المتربصين من استغلال الأوضاع وتهديد الاستقرار”.

وأكّد صالح أنه “يتابع عن كثب مجمل الأوضاع في كركوك، ويعمل على تذليل الصعاب امام المسائل التي تواجه سكانها، من أجل تحقيق الاستقرار وحماية التعايش السلمي، والتزام العدالة الاجتماعية وضمان حقوق المكونات، والتوصل إلى حلول للمسائل العالقة وفقاً للدستور وإرادة اهلها”.

زر الذهاب إلى الأعلى