سياسية

رئيس الجمهورية يؤكد للسفير المصري موقف العراق الداعم لأشقائه في قضاياهم المصيرية

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، موقف العراق الثابت بالوقوف مع أشقائه في جميع القضايا المصيرية.
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الخميس، في قصر بغداد، سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق علاء موسى، الذي نقل له تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته للعراق بدوام التقدم والازدهار”.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، “دعم العراق لجمهورية مصر العربية في سعيها لحماية حقوقها المائية بشأن قضية سد النهضة، وبما يحفظ مصالح مصر وأمنها المائي”، مشيراً إلى “متابعته لتطورات الأوضاع على الساحة الليبية عن كثب وتأثيراتها على المنطقة بشكل عام”.

وجدد صالح، “موقف العراق الثابت بالوقوف مع أشقائه العرب في جميع القضايا المصيرية”، مشدداً على “ضرورة اعتماد الحل السياسي واحترام إرادة الأشقاء الليبيين بما يضمن الاستقرار والسلام في ليبيا، ويجنب المنطقة ويلات حربٍ لا تحمد عقباها”.

وحمّل رئيس الجمهورية السفير “تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي”، متمنياً للشعب المصري الشقيق “المزيد من التطور والرفاهية”.

بدوره أكد السفير موسى حرص مصر على “توطيد العلاقات مع العراق والارتقاء بمستوى التعاون ليشمل المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة، كما استعرض آخر المستجدات بشأن سد النهضة، وموقف جمهورية مصر العربية من التطورات في الساحة الليبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى