سياسية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إنهاء الإشكالات العالقة وتخفيف معاناة الكركوكيين

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، على وجوب إنهاء الإشكالات العالقة وتخفيف معاناة الكركوكيين، مشدداً على ضرورة تعزيز أمنها وسلامة أهلها، وقطع الطريق أمام الإرهابيين وكل من يريد تهديد استقرارها.

وذكر بيان عن مكتب رئيس الجمهورية أن الاخير “استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس الجبهة التركمانية حسن توران، حيث جرى بحث مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية في كركوك، والمسائل التي تواجه أهلها، مع التأكيد على ضرورة تعزيز أمن واستقرار المدينة ومكوناتها المتعايشة”.

واضاف البيان، “جرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية تعزيز وحماية التعايش بين مكونات المدينة، ومعالجة المسائل العالقة في المدينة وفقا للدستور، ودعم الحوار بين سكانها، وعدم ادخار أي جهد لتحسين أوضاعهم وتجاوز معاناتهم بعيداً عن الإقصاء والتهميش والتمييز، وأن تكون الحلول مستندة إلى إرادة أهلها”.

وأكد صالح على “وجوب إنهاء الإشكالات العالقة وتخفيف معاناة الكركوكيين، لافتاً إلى أن كركوك مدينة غنية بمواردها الطبيعية والبشرية، وينبغي ان تنعكس هذه المميزات على أهلها”، مشدداً على ضرورة “تعزيز أمنها وسلامة أهلها، وقطع الطريق أمام الإرهابيين وكل من يريد تهديد استقرارها”.

وهنأ رئيس الجمهورية، حسن توران بمناسبة “انتخابه رئيساً للجبهة التركمانية العراقية، متمنيا له النجاح في مهامه”، فيما عبر حسن توران عن “شكره وتقديره للرئيس، ودعمه لإرساء التعايش في كركوك”.

زر الذهاب إلى الأعلى