سياسية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور العراق في ترسيخ أمن واستقرار المنطقة

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، اهمية دور العراق في ترسيخ أمن واستقرار المنطقة.

وقال مكتب اعلام رئاسة الجمهورية في بيان صحفي، ان “صالح استقبل في قصر بغداد، نائب وزير الدفاع السعودي سمو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها”.

وأكّد صالح “أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين وتوطيد آفاق التعاون في مختلف المجالات، والعمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون والتنسيق المشترك وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين”.

واضاف البيان، انه “تم خلال اللقاء، الإشادة بعمق وتطور العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وحرص البلدين على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق، والإشارة إلى الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في المنطقة العربية والإقليمية، والتأكيد على أن العراق الآمن المستقر ذا السيادة والعلاقات الوثيقة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي هو مرتكز في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة”.

من جانبه، اكد الأمير خالد، التزام المملكة بدعم أمن واستقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى