سياسية

رئيس الجمهورية: الشباب قوة عاملة.. ينبغي توفير الفرص لهم

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأحد، على أهمية وضع سياسة سكانية تحقق أهداف التنمية المستدامة، فيما شدد على ضرورة دعم المرأة ووقف حالات العنف التي تتعرض لها.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان إن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة مساعد أمين عام الأمم المتحدة ونائب المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان إيب بيترسن”، مبينا انه “جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان، من خلال الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية، وأهمية تطويرها وتعزيزها فيما يتعلق بالتنمية السكانية”.

وأكّد رئيس الجمهورية أن “البلد واجه تحدي الإرهاب وما نتج عنه من أزمات نزوح داخلية، وتبعات اجتماعية وسكانية”، مشيراً إلى “أهمية توفير الدعم للنازحين الذي ما زالوا في مخيمات النزوح والسعي لعودة طوعية لهم تضمن حياة كريمة ووضعاً معيشياً ملائماً”.

ولفتَ إلى “أهمية وضع سياسة سكانية تحقق أهداف التنمية المستدامة، ترتكز على السكان وخصوصا الشباب الذين يشكّلون النسبة الأكبر من السكان، وتمثل قوة عاملة مهمة ينبغي الاستفادة منها وتوفير الفرص لها للانخراط في سوق العمل”، مشيراً في الوقت نفسه إلى “ضرورة دعم المرأة ووقف حالات العنف التي تتعرض لها وضمان حقوقها الكاملة”.

زر الذهاب إلى الأعلى