سياسية

رئاسة البرلمان تدعو إلى وضع خطة ستراتيجية لحماية المجتمع العراقي من المخدرات

دعا النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي، إلى وضع خطة استراتيجية وتسخير امكانيات وتنسيق جهود لحماية المجتمع من المخدرات.

وذكر بيان عن مكتب الزاملي ان الاخير “رعى جلسة نقاشية موسعة تحت عنوان (آفة المخدرات في العراق .. بين الواقع والحلول), بحضور رئيس جهاز الامن الوطني، ورئيس هيئة المنافذ، ووكلاء وزارات الداخلية، والصحة، والعمل والشؤون الاجتماعية، ومدراء الاجهزة المعنية بمتابعة ومكافحة المخدرات في العراق، وعدد من اساتذة الجامعات والباحثين”.

واكد الزاملي ان “اهم معركة يجب ان تخوضها الدولة اليوم هي القضاء على آفة المخدرات بشكل عاجل ، باعتبار ان خطرها يفوق خطر داعش وباتت تغزو معظم مدن العراق لا سيما المناطق الفقيرة والمحرومة، وتستهدف الركيزة الاساسية لبناء ونهوض المجتمع ، الا وهم الشباب، معتبرًا ان انتشار المخدرات تهدد امن المجتمع وتتّطلب تحركًا عاجلاً من أعلى المستويات للتصدي لها”.

ودعا عضو هيأة الرئاسة الجهات ذات العلاقة الى “وضع استراتيجية شاملة تتضمن الآليات والمعالجات للوقوف بوجه هذه الهجمة الخبيثة المتمثلة بالمخدرات ، وتسخير كل جهود وامكانيات الدولة بشقيها التشريعي والتنفيذي لدعم معركة القضاء على هذه الآفة ، مشددًا على ان مجلس النواب عازم على اصدار التشريعات والقوانين التي تحتاجها الجهات المختصة لدعم عملها”.

زر الذهاب إلى الأعلى