دولي

دوقا كامبريدج سيقضيان مزيداً من الوقت في اسكتلندا للحفاظ على الاتحاد

سيقضي دوقا كامبريدج، الأمير ويليام وقرينته كيت، المزيد من الوقت في اسكتلندا للمساعدة في الحفاظ على اتحاد المنطقة مع المملكة المتحدة، في ظل مخاوف الأسرة الملكية من أن السياسيين “يخسرون اسكتلندا” مع تزايد النزعة الاستقلالية في تلك المنطقة، وفقاً لما ذكرته صحيفة صنداي تايمز اليوم الأحد.

وأضافت الصحيفة أن قصر باكنغهام يريد الاستفادة من نجاح الزيارة الأخيرة التي قام بها الدوقان إلى اسكتلندا لجعلهما رمزاً للروابط بين اسكتلندا وبريطانيا (الموحدتان تحت ما يسمى بمعاهدة الاتحاد لعام 1707).
ويعتبر مسؤولو القصر أن تقوية الروابط لا ينبغي أن تكون في أيدي السياسيين لأن الاتحاد يقوم على مبدأ الملكية الموحدة، حسبما أضافت الصحيفة.
ويريد القصر الملكي أن يُنظر إلى دوقي كامبريدج على أنهما “ساكنان” وليسا “زائرين”، لذلك هناك مساعي من أجل أن يقضي الثنائي مزيداً من الوقت في قلعة بالمورال في اسكتلندا، وفقاً لما ذكرته “صنداي تايمز”.

وعاد الحوار حول استقلال محتمل لاسكتلندا إلى الساحة بقوة الشهر الماضي بعد فوز الحزب الوطني الاسكتلندي بزعامة نيكولا ستورجون التي تدعو إلى إجراء استفتاء ثان حول الانفصال بمجرد تجاوز الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى