دولي

دعم أممي لجهود إجراء الانتخابات في ليبيا

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا ستيفاني وليامز، دعم الأمم المتحدة لجميع الجهود التي يقودها الليبيون للتغلب على التحديات المستمرة التي تواجه العملية الانتخابية، ورسم مسار لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة.

جاء ذلك خلال لقاء وليامز مع رئيس مجلس النواب المكلّف، فوزي النويري، مساء الخميس، في طرابلس، حيث ناقش “دور مجلس النواب ولجنة خارطة الطريق في إطلاق مشاورات واسعة مع مختلف الأطراف الليبية المعنية”، وفقاً لم نقله موقع “بوابة الوسط” الإخباي الليبي.

بدوره قال النويري، إن “اللقاء تطرق إلى القضايا الأساسية للملف الليبي والوقوف على آخر المستجدات حول سير العملية الانتخابية، وعمل مجلس النواب بشأنها”.

واجتمعت وليامز، الخميس، مع لجنة خارطة الطريق المشكلة من مجلس النواب حيث شهد الاجتماع استعراض أعمال مهام اللجنة التي شُكلت بعد تعذر إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر(كانون الأول) 2021 والمشاورات التي أجرتها البعثة الأممية مع القوى الدولية والإقليمية المعنية بليبيا.

وطالبت وليامز خلال الاجتماع، لجنة خارطة الطريق بجدول زمني يضمن الحفاظ على زخم الانتخابات ويحترم إرادة 2.8 مليون ناخب مسجلين في ليبيا، واصفة الاجتماع بأنه “كان إيجابياً” وفق ما غردت به عبر حسابها على تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى