أمن

العراق وفرنسا يبحثان التعاون بمجالات التدريب والاستشارة وتطوير الاستعدادات القتالية

بحث العراق وفرنسا، اليوم السبت، التعاون بمجالات التدريب والاستشارة وتطوير الاستعدادات القتالية.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان أن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن قيس المحمداوي استقبل صباح اليوم، في مقر القيادة الفريق اول الركن بيار شيل قائد هيئة اركان القوات البرية الفرنسية والوفد المرافق وقد حضر اللقاء قائد القوات البرية وضباط هيئة ركن القيادة”.

وأضافت، أن “الجانبين تناولا التعاون والتنسيق الفرنسي العراقي المشترك في مجالات التدريب والاستشارة وتطوير الاستعدادات القتالية على ضوء الجهود التي تبذلها فرنسا في بناء القوات الصحراوية العراقية ‘قوات جهاز مكافحة الارهاب”.

بدوره، أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن، قيس المحمداوي أن “القوات الامنية العراقية قطعت شوطا مهما في تعزيز قدراتها الذاتية وبلغت مستوى نوعيا في الاستعداد القتالي وخاضت معارك كبيرة اكدت تفوقها وسجلت ارجحية ميدانية في مواجهة الارهاب”.

واثنى الضيف الفرنسي، في هذا اللقاء على “التطور الكبير الذي تشهده القوات الأمنية العراقية وانتصاراتها الميدانية المستمرة ضد الارهاب واشاعة الامن والاستقرار في عموم البلاد”.

وفي نهاية اللقاء وجه النائب الشكر للقوات الفرنسية التي وقفت الى جانب القوات الامنية لتعزيز انتصارات العراق على العناصر الارهابية المنهزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى