أمن

داعش يرتكب جريمة جديدة في الانبار

أفاد قائممقام قضاء الرطبة في محافظة الأنبار، عماد مشعل صحن، السبت، بأن تنظيم داعش قتل مواطنين اثنين من سكان القضاء واختطف آخر قرب الصحراء المجاورة له.

وقال صحن في تصريح  صحفي إن “عناصر تنظيم داعش، قاموا يوم امس، بقتل اثنين من اهالي مدينة الرطبة، كان التنظيم قد اختطفهم قبل أيام قليلة”، مشيراً إلى أن “عناصر التنظيم قاموا ايضاً باختطاف مواطن ثالث في صحراء الرطبة، وما زال مصيره مجهول”.

وضاف صحن، أن “علميات الخطف والقتل تتكرر بين فترة وأخرى، وتستهدف المواطنين العزّل والأبرياء، من قبل التنظيمات الإجرامية”.

وتابع صحن “تحدثنا مع القطعات الأمنية حول ضرورة توسيع الطوق الأمني على المدينة، وتعزيز القطعات الموجودة وتنفيذ عمليات استباقية في محيط قضاء الرطبة للتفتيش والبحث عن أوكار داعش الإرهابي، وطالبنا وزراة الداخلية وقيادة شرطة الأنبار، بتعزيز القوات الموجودة في المدينة بفوج آخر لمسك بعض المناطق وتسهيل نشر قطعات الجيش خارج المدينة”.

وأشار صحن إلى أن “المدينة ممسوكة من قبل القوات الأمنية، لكن صحراء الرطبة تحتاج إلى عمليات عسكرية، مدعومة بطيران الجيش وطائرات استطلاع، في محيط الرطبة وصحرائها لمطاردة فلول تنظيم داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى