محلي

حقيقة قطع اسلاك كهربائية قرب كنيسة سيدة النجاة في بغداد

اوضحت وزارة الكهرباء، الاثنين، حقيقة ما حصل قرب كنيسة سيدة النجاة في بغداد، فيما نفت قطع اي سلك من اسلاك مولدات الكهرباء الاهلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي إن “وزارة الكهرباء تبذل جهودا كبيرة من اجل تحسين الشبكة والاسلاك وصبغ الاعمدة”، مبينا ان “المنطقة المحيطة بكنيسة سيدة النجاة والكنيسة البابوية وكنيسة مار يوسف مستثناة من القطع المبرمج”.

واضاف ان “هنالك منطقة في الكرادة بواقع 4 مغذيات متقابلة ومتداخلة من حيث التغذية والتشغيل 24 ساعة، وينقطع التيار الكهربائي خلال اعمال الصيانة فقط”، مبينا انه “بتوجيه من رئيس الوزراء ووزير الكهرباء جرت عملية تغليف لجميع الاسلاك التي تعود للمولدات الاهلية للحفاظ على المظهر اللائق”.

ونفى “قطع اي سلك من اسلاك مولدات الكهرباء الاهلية انما جرى تغليفهم بشكل لائق”، مشيرا الى انه “لايوجد عدم اكتراث لمعاناة المواطنين بل العكس فهناك عمل يستلزم تحسين شبكة التوزيع وفك الاختناقات وإنارة الطرق”.

وتناقل ناشطون على التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورا لأسلاك مولدات اهلية مقطعة قالوا ان “فرق وزارة الكهرباء قامت بتقطيع هذه الاسلاك في المنطقة المحيطة لكنيسة سيدة النجاة ببغداد، للحفاظ على المظهر اللائق خلال زيارة البابا فرانسيس الى الكنيسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى