دولي

جمارك دولة عربية تحبط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء السعودي من إحباط 4 محاولات لتهريب 1.109.393 حبة كبتاغون عثر عليها مخبأة في إرساليات وردت إلى السعودية عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه عند خضوع عدد من الشاحنات القادمة للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية (الكلاب البوليسية) عثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة بطرق مختلفة.

وأكدت الهيئة أنها أحبطت في المحاولة الأولى تهريب 95.782 حبة، كانت مخبأة في أجزاء متفرقة بإحدى الشاحنات، وفي المحاولة الثانية أوضحت أنه تم إحباط تهريب 382.218 حبة، عثر عليها مخبأة في تجويف أرضية شاحنة قادمة عبر الميناء.

وكشفت الهيئة عن أن المحاولة الثالثة التي تم إحباطها أسفرت عن العثور على 51.761 حبة كانت مخبأة في إرسالية “طاولات خشبية”، وأضافت أن المحاولة الرابعة تم من خلالها إحباط تهريب 579.632 حبة كبتاغون عثر عليها في الإطارات الاحتياطية لإحدى الشاحنات.

وأوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عمليات الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 4 أشخاص.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها “ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات السعودية، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب”.

ودعت الهيئة الجميع إلى “الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها”، مؤكدة أنها “تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمبلغ في حال صحة معلومات البلاغ”.

زر الذهاب إلى الأعلى