سياسية

جبهة النجيفي تدعو الكاظمي لبسط سيطرة الدولة على مناطق خارج سلطتها وقوانينها

دعت جبهة الانقاذ والتنمية، برئاسة اسامة النجيفي، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، للقيام ببسط نفوذ الدولة على مناطق عراقية خارج سلطان الدولة وقوانينها، فضلا عن بسط سيطرة الدولة على منطقة جرف الصخر المحتلة من قبل ميليشيات تمنع سكان المنطقة من العودة الى منازلهم.

 وقال بيان للجبهة تلقت، “تقدم” نسخة منه، ان “الجبهة عقدت اجتماعا مهما للهيأة السياسية للجبهة اليوم برئاسة اسامة النجيفي ، بالحضور المباشر فضلا عن الدائرة التلفزيونية المغلقة”، مبينا ان ” النجيفي اشار خلال الاجتماع الى مستجدات الوضع السياسي، ودعم الجبهة لأية خطوة ايجابية يقوم بها مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء”، مشددا على “التمسك بخريطة الطريق المقدمة من قبل الجبهة، إذ ما زالت الكثير من مفرداتها بحاجة إلى جهد حكومي لتحقيق ما هو أفضل للشعب”.

 وأشار النجيفي، الى أن “الجبهة مع أي جهد يحارب الفساد، والسلاح المنفلت، والميليشيات، ويقدم انجازات حقيقية على الصعيد الصحي والاقتصادي، وإنهاء معاناة النازحين، وعائلات المخفيين قسرا ، والسجناء، ومواقف الجبهة معروفة جيدا، فهي وبرغم عدم مشاركتها في الحكومة داعمة لأي جهد وطني مخلص، وبغير ذلك فهي جبهة معارضة”.

 بعدها جرت مناقشة تفصيلية، تركزت على الوضع السياسي، والحوار العراقي الأميركي، واستعراض وجهات النظر حول تقسيم الدوائر الانتخابية، فضلا عن مستجدات التعديل الثاني لقانون العفو حيث اكد الحاضرون على أهمية اعتماد الدوائر المتعددة ، والتصويت البايومتري لضمان أداء نزيه ومعبر عن إرادة الشعب كما أكدوا دعمهم لأية خطوة ايجابية تقوم بها الحكومة”.

 وأدان المجتمعون بحسب البيان، “محاولات إثارة النعرات الطائفية التي أثارها البعض على خلفية قضية رافع العيساوي ، وعدوا ذلك تجاوزا على القضاء ما يستوجب وقفه ومحاسبة مثيريه.

 ونظرا لأهمية وقيمة السيادة الوطنية وما تعنيه لكل المواطنين، فقد أجمع الحاضرون على دعوة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للقيام ببسط نفوذ الدولة على مناطق عراقية خارج سلطان الدولة وقوانينها ، إذ ما يزال قضاء سنجار والمناطق المحيطة به محتلا من قبل تنظيم إرهابي أجنبي هو حزب العمال البكة كة، ويمنع أي وجود للدولة فيه، وأقام إدارة خاصة به ومجالس تمثله ، ما يعني سلخ منطقة عراقية مهمة من سيادة العراق، الأمر الذي يستوجب قيام الجيش العراقي الباسل بطرد هذه المجاميع الإرهابية والانتصار للمواطنين العراقيين الذي يرزحون تحت سيطرة هذا التنظيم الإرهابي.

 كما شدد المجتمعون على، أن “تتضمن الدعوة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ضرورة بسط سيطرة الدولة على منطقة جرف الصخر المحتلة من قبل ميليشيات تمنع سكان المنطقة من العودة إلى منازلهم ، بل تمنع أي وجود رسمي للدولة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى