دولي

تونس: المطالبة بسحب امتيازات الرئيس المؤقت السابق المرزوقي

دعا حزب التحالف من أجل تونس الرئيس قيس سعيّد، إلى اتخاذ كل الإجراءات القانونية العاجلة وسحب الامتيازات التي يتمتع بها الرئيس المؤقت السابق منصف المرزوقي.

وجاءت الدعوة عقب تصريحات المنصف المرزوق، السبت، في باريس خلال وقفة احتجاجية نفذها معارضو قيس سعيّد، الذي طالب بوقف أي دعم لتونس، تحت قيادة سعيّد، للضغط من أجل عودة البرلمان الذي جمده الرئيس التونسي في 25 يوليو (تموز) الماضي، وفق إذاعة “موزاييك” التونسية.

وقال الحزب في بيان أصدره، الأحد، إن “المرزوقي تجاوز حدود حرية التعبير، وحق المعارضة ليتسول صراحة تدخلاً خارجياً لتهديد الأمن القومي، والإضرار بالعلاقات الثنائية مع دولة صديقة”.

وأدان حزب التيار الشعبي من جهته المطالبة بالتدخّل الخارجي، على غرار الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي، السبت، في باريس.

وأدان المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي التونسي، السبت، تصريحات المتصف المرزوقي “التي حرّض فيها سلطات دولة أجنبية لاتخاذ تدابير عقابية ضد بلاده والسعي لإفشال القمة 50 لمنظمة الفرنكوفونية المقرر تنظيمها بتونس في الشهر المقبل”، وفق بيان.

وطالبت النقابة رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي نظراً لإخلاله بواجب التحفظ ولمساسه بمصالح البلاد العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى