سياسية

توقيع خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي

وقع الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، خلال زيارته الرسمية  الى المملكة العربية السعودية، عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب السعودي الذي رأس وفده ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان.

و قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، “وقع الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، خلال زيارته الرسمية  الى المملكة العربية السعودية، عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب السعودي الذي رأس وفده ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان”.

واضاف البيان، “حيث جرت مراسم توقيع إتفاقية لمنع الإزدواج الضريبي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب العراقي وزير المالية علي علاوي، فيما وقعها عن الجانب السعودي وزير المالية السعودي، كما وقع وزير المالية علي علاوي إتفاقية تمويل الصادرات السعودية، ووقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية”.

وتابع “كذلك جرى توقيع اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، وقعها عن الجانب العراقي وزير التخطيط خالد بتال، كما تم توقيع مذكرة للتعاون المشترك بين دار الكتب والوثائق الوطنية في جمهورية العراق، و دار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب العراقي وزيرة الاعمار والاسكان نازلين محمد وسو، ووقعها عن الجانب السعودي امين عام دار الملك عبد العزيز”.

ولفت الى انه “وقعت ايضا مذكرة تفاهم بين شبكة الاعلام العراقي وهيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية، وقعها عن الجانب العراقي الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، فيما وقعها عن الجانب السعودي وزير الإعلام السعودي/ رئيس مجلس ادارة هيئة الإذاعة والتلفزيون”.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى