أمن

توجيهات أمنية خاصة بالانتخابات

كشفت قيادة العمليات المشتركة اليوم السبت، عن توجيهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفىالكاظمي في أثناء الممارسة الأمنية الخاصة بالانتخابات

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي: إنرئيس الوزراء قدم توجيهات في أثناء حضورهالى مقر قيادة العمليات المشتركة للإشراف على الممارسة الأمنية، لافتاً الى أنهذه التوجيهات تضمنت ضرورة أنتكون القوات الأمنية مستعدة لموعد الانتخابات في التصويت العام والخاص، وكذلك تكون على أهبة الاستعدادوالجاهزية في تأدية المهام التي تناط بها“.

واضاف الخفاجي أنهذه الممارسة تمت بتوجيه وإشراف من القائد العام للقوات المسلحة الذي أعلن انطلاقها، مشيراًالى أنالممارسة تضمنت إجراءات تتعلق بانتشار القوات واتخاذها مواقعها ،سواء في مراكز الاقتراع أو في الأطواقالامنية“.

وبين أنالممارسة تضمنت خطوات افتراضية تتعلق بتوجيه الناخبين وكذلك العمل وفق المجريات والمعطيات ومواجهةأي تحديات قد تحدث مثل التحديات الصحية والحرائق والخروقات الامنية، مؤكداً أنالقوات الامنية كان لها رد فعلسريع مع جميع التحديات الافتراضية“.

وذكر الخفاجي أنهذه الممارسة التي أجريت في عموم المحافظة مهمة في مشاهدة جاهزية وتشخيص القوات الأمنية،وكذلك سرعة رد الفعل لها والجميع كان مستعداً ومتأهباً في أداء مهامه خلال فترة الانتخابات“.

زر الذهاب إلى الأعلى