دولي

تمديد القيود الحدودية بين أمريكا والمكسيك

أعلنت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، استمرار القيود المفروضة على السفر غير الضروري عبر الحدود الأمريكية المكسيكية حتى 21 أبريل(نيسان) المقبل، على الأقل، وأضافت أن القيود سوف تسري أيضاً على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا.

وذكرت وزارة الأمن الداخلي في تغريدة عبر موقع “تويتر” صباح اليوم الجمعة: “للحيلولة دون المزيد من انتشار فيروس كوفيد19-، وبالتنسيق مع شركائنا في كندا والمكسيك، سوف تمدد الولايات المتحدة القيود على حركة السفر غير الضروري عبر حدودنا حتى يوم 21 أبريل(نيسان) المقبل، مع ضمان استمرار تدفق التجارة وحركة السفر الضرورية”.

وبحلول بعد غد الأحد، سيكون قد مر عام منذ بدء تطبيق هذه الإجراءات التي يتم تجديدها شهرياً، وأضافت وزارة الأمن الداخلي “من واقع الاطلاع على ضوابط العلم والصحة العامة، سوف نعمل مع شركائنا على تحديد نهج لتخفيف القيود، عندما تسمح الظروف، فيما تأتي حماية مواطنينا من كوفيد 19 على رأس أولوياتنا”.

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية المكسيكية عبر حسابها على موقع “تويتر” صحة ما أوردته وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وسوف تطبق المكسيك أيضاً قيوداً على حركة السفر البري بالنسبة للأنشطة غير الضرورية على حدودها الشمالية والجنوبية اعتباراً من اليوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى