دولي

تلاميذ يستخدمون كوكا كولا وفواكه حمضية لتزييف اختبار كورونا

اكتشف تلاميذ بريطانيون طريقة لتغيير نتيجة الاختبار المنزلي الخاص بالكشف عن كورونا، وتحويل النتيجة إلى إيجابية باستخدام مشروبات مثل كوكا كولا وبعض الفواكه الحمضية.
وحذر مسؤولو التعليم في بريطانيا من هذا التصرف، الذي وصفوه بأنه لا يساعد جهود استعادة العملية التعليمية، خاصة وأن التلاميذ يستخدمونه للحصول على نتيجة مزيفة، تؤكد إصابتهم بفيروس كورونا هربا من المدارس.
ونشر تلاميذ بريطانيون مقاطع الفيديو على موقع “تيك توك” يتحدثون فيه عن طريق الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا السريع.
وحققت الفيديوهات، أكثر من 6 ملايين و500 ألف مشاهدة وأكثر من 20 ألف متابع، وهو ما أزعج المسؤولين عن التعليم في بريطانيا، الذين أكدوا أن هذا الأمر لا يساهم في استمرار العملية التعليمية، مشيرين في الوقت نفسه الى محدودية اعداد التلاميذ المشاركين في استخدام هذه الاختبارات المزيفة..
ودعا مسؤولو التعليم، أولياء الأمور للتأكد من استخدام أبنائهم لاختبارات كورونا السريعة بطريقة صحيحة، مطالبين التلاميذ بالذهاب إلى معامل المدارس للقيام بالتجارب بدلا من نشر فيديوهات على “تيك توك”.
وتشير الفيديوهات التي أعدها التلاميذ، أنه يمكن استخدام العديد من المواد لتزييف نتائج اختبارات كورونا والحصول على نتيجة إيجابية، بصورة تتيح لهم عدم الذهاب إلى المدارس.
ومن الأشياء التي تحدث عنها معدو تلك الفيديوهات الكوكا كولا وصلصة التفاح والخل، وفاكهة الكيوي ومعقم الأيدي، لكن العديد من المستخدمين أوضح أنه يجب أن يتبع ذلك تحليل معملي للكشف عن حقيقة الإصابة بفيروس كورونا من عدمه، حتى لا تكون تلك الخدع سببا في إخفاء الإصابة الفعلية بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى