رياضة

تعرف على القرارات الانضباطية لاتحاد الكرة

اجتمعت لجنةُ الانضبـاط في الاتحاد العراقي بكرة القدم، لمناقشةِ بعض الطلباتِ والاعتراضات المقدمة من قبل عددٍ من الأندية.

وذكر اتحاد الكرة في بيان ان “اللجنة ناقشت الاعتراضَ المقدم من قبل نادي الخضر الرياضي ضد نادي سكر ميسان ضمن الدوري  التأهيلي للدرجةِ الأولى في المباراةِ التي جرت بتاريخ 26 / 5 / 2022، واطلعت على أولياتِ الاعتراض والاستماع إلى إفادةِ مشرف المباراةالذي أكد أنه قامَ بتغيير رقم فانيلته من (25) إلى (5 وهو رقم لاعب آخر من خلال حذفِ رقم (2) بالقلمِ بعد إيهام الحكم بأن رقمه هو (5عليه اتضح للجنة بأن هناك قضيةَ تلاعب بالنتائج”.

وبين أن “اللجنة قررت معاقبة مدرب فريق سكر ميسان ( رحيم جلوب ) بالإيقاف لمدةِ سنة استناداً للمادة 82 / 2 انضباط ومعاقبة اللاعب (كرار عبد الكاظم ) لاعب فريق سكر ميسان بالإيقاف لمدة سنة استناداً للمادة 82 / 2 انضباط ومعاقبة نادي سكر ميسان بغرامةٍ ماليةٍمقدارها (10000000) عشرة ملايين دينار استناداً الى المادة 82 / 2 انضباط والإبقاء على نتيجة المباراةِ كما هي.. قراراً غير قابلٍللاستئناف استناداً لأحكام المادة 128 و4.

وتابع أن “اللجنة ناقشت تقريرَ المشرف ومقطع الفيديو من مباراةِ فريقي القاسم والكهرباء ضمن الدوري الممتاز لكرةِ القدم، وبعد الاطلاعتمت ملاحظةُ وجود حالة تجاوز من قبل جمهورِ نادي القاسم ونزوله إلى میدان اللعب وإحداث مشاكل داخل الملعب”.

واشار الى ان “اللجنة قررت معاقبة جمهور نادي القاسم بالحرمان من مرافقةِ فريقه مباراتين على أرضه المفترضة استناداً لأحكام المادة 5 / ب”.

زر الذهاب إلى الأعلى