سياسية

ترامب: انتخابات نوفمبر ستكون “الأكثر تزويراً” في تاريخ أمريكا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن انتخابات نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، ستكون الأكثر تزويراً في تاريخ الولايات المتحدة.

وفي مقابلة تزامنت مع ختام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي، أذاعتها قناة فوكس، وجه ترامب انتقاداته المعتادة للديمقراطيين، ودافع عن إدارته لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال إن فوزاً محتملاً لمنافسه الديمقراطي جو بايدن: “سيزيد الضرائب بمقدار الضعف أو ثلاثة أضعاف، ستقضي على هذا البلد والاقتصاد”.

وحول الانتقادات التي تفيد بأن حكومته قسمت البلاد، قال ترامب إنه ما كان لينتخب رئيساً لولا سوء إدارة سلفه باراك أوباما، ونائب الرئيس آنذاك جو بايدن، وأكد “لا أحد يتذكر كيف انقسمت هذه البلاد مع أوباما”.

ولكن القضية التي كرس لها معظم الوقت، كانت إصراره على تزوير كبير في انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وقال ترامب: “إنها كارثة، إنهم يرسلون 51 مليون صوت عبر البريد إلى أشخاص لم يطلبوه من الأساس، ربما كانوا موتى، لا أحد يعرف”، وشدد على أن هذه الانتخابات ستكون الأكثر تزويراً في تاريخ الولايات المتحدة.

وعلى مدى أسابيع، شن ترامب حملة ضد التصويت عبر البريد، ما لم يكن الناخب مسافراً، وهي ممارسة تروج لها سلطات عشرات الولايات في إجراء استثنائي في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى