محلي

بيان فتي من العراق حول مساعدة ضحايا الالغام

قدم وفد من دائرة شؤون الألغام، اليوم الثلاثاء، بياناً فنياً حول ملف مساعدة ضحايا الألغام في العراق خلال اجتماع في سويسرا.

وقال المتحدث الرسمي باسم دائرة شؤون الألغام في بيان إن “وفداً رسمياً برئاسة مدير عام الدائرة ظافر محمود خلف وعضوية عدد من المعنيين في الدائرة فضلاً عن ممثلي ممثلية العراق الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف صباح جاسم ومحمد رضا الحيدري، شارك باجتماع الجلسة الافتتاحية الخاصة باتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد أوتاوا المعنقد في سويسرا “.

وأضاف أن “الاجتماع استعراض أجندته بالإضافة الى استعراض ملاحظات اللجان التنسيقية المعنية بالمسح والإزالة والتوعية ولجنة التعاون والمساعدة الدولية ولجنة مساعدة الضحايا ولجنة الامتثال التعاوني”، مبيناً أن “رئيس الوفد قد قدم بيان العراق الرسمي حول ملف مساعدة الضحايا في الوقت الذي سيقدم فيه بياناته الفنية المتعلقة بملفات شؤون الألغام الأخرى خلال جلسات الاجتماع القادمة“.

وتابع أن”العراق عضو باتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد (أوتاوا) وهو ملزم برفع تقاريره الدورية الى سكرتارية الاتفاقية والتي يعكس فيها التقدم الحاصل في أعمال شؤون الألغام المتعلقة بهذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات الأخرى التي كان أنضم اليها العراق في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى